تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية

 

فى الغالب تتحسن لغتك الإنجليزية بشكل كبير، ويصبح الامر مسلم به خاصة بعد الفترة التى قضيتها في المملكة المتحدة، وذلك بسبب استخدامك للغة بشكل متكرر، سواء كان ذلك أثناء محاضراتك، أو التحدث مع أصدقائك. ومع ذلك تبدأ لغتك الإنجليزية فى التدهور بمجرد العودة إلى وطنك، بسبب عدم الممارسة. لذلك لا تدع هذا التحسن الذي أحرزته في اللغة الإنجليزية يذهب بدون جدوى، وحاول الحفاظ عليها فى أفضل حال. ونعرض فيما يلي بعض الوسائل التي سوف تمكنك من القيام بذلك:

  • حاول مشاهدة التلفزيون الإنجليزية، وقراءة الكتب والآدب الإنجليزي. ابحث عن الكلمات أو المصطلحات التي لا تفهمها وداوم على التعلم، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضا الاستماع إلى العديد من المحطات الإذاعية الإنجليزية عبر الإنترنت. فلا يجب أن تكون في المملكة المتحدة، لكي تكون قادر على الاستماع إلى الإذاعة البريطانية.
  • إذا كنت تشاهد التلفزيون أو الأفلام بلغتك الاصلية، فحاول معرفة ما إذا كان هناك بدائل للترجمة باللغة الإنجليزية. فإذا كنت لا تستمع إلى البرامج الترفيه الإنجليزية، فعلى الأقل يمكنك القراءة باللغة الإنجليزية.
  • يمكن الالتحاق بدورة أخرى في اللغة الإنجليزية ببلدك، أو بدلا من ذلك الانضمام في دورة على شبكة الإنترنت.
  • تغيير اللغة الافتراضية لجميع اجهزتك إلى الإنجليزية، عليك ترك الاجهزة مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف النقال تعمل باللغة الإنجليزية، حيث يمكن أن تساعدك على استخدام اللغة بشكل يومي.
  • البقاء على عمليات البحث الخاصة بك بالإنترنت باللغة الإنجليزية، وبهذه الطريقة ستستمر بالقراءة على الأقل، بالإضافه لاستخدام اللغة الإنجليزية بضعة مرات خلال الأسبوع على الأقل.
  • إذا كان اصدقائك أو أفراد أسرتك يفهمون القليل من اللغة الإنجليزية، فعليك معرفة ما اذا كانوا على استعداد لاستخدامها بالمنزل فى بعض الاحيان. وهذا الامر لن يساعدك بممارسة اللغة فقط، ولكنها سوف يعطيك الفرصة لتعليم الآخرين خلال هذه العملية.
  • حافظ على الاتصال مع الأصدقاء المتحدثين للغة الإنجليزية، فهذا الامر سيحافظ على بقاء مهاراتك اللغوية فى أفضل حال. كما يمكنك القيام بذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعى أو خدمات الخريجين الجامعيين.
  • إذا كنت لا تحتمل هذا الامر، فيمكنك العودة إلى المملكة المتحدة لقضاء عطلة، فالامر لن يتوقف فقط عند الاستمتاع بالعطلة، ولكن يمكنك تنشيط اللغة أثناء قضاء بعض الوقت الممتع.
  • استخدام مصادر ومواقع الانترنت المجانية لمساعدتك على إبقاء لغتك الإنجليزية فى أفضل حال. حيث تقدم مواقع مثل LearnEnglish خدمة المساعدة في اللغة الإنجليزية بغض النظر عن عمرك أو كفاءتك في اللغة. كما توفر هذه الموقع أيضا تمارين لمساعدتك على ممارسة اللغة مثل القراءة والنحو والأفلام التعليمية القصيرة باللغة الإنجليزية، وكذلك الألعاب الصغيرة، والتطبيقات التي تساعد على جعل ممارستها ممتعة.

وأخيرا، لا تقلق كثيرا إذا فقدت مهاراتك اللغوية، وحتى إذا كنت قد نسيت قليلا الآن، فبمجرد قضاء بعض الوقت لتنشيط اللغة، ستجد أن الأمر يعود بشكل سريع جدا. فكل ما عليك هو ممارسة اللغة بضع ساعات مرة واحدة خلال الأسبوع، لتنشيط اللغة مثل قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم، وسيكون الامر كافي.

ارسل لصديقك

×
Uk English Courses

Keeping up your English language skills

 

It is usually taken for granted that with the time you spend in the UK, your English would have improved drastically purely because of the frequency you would have had to use the language, be it during your lectures or just conversing with your friends. Once you go home however, you may find that without practice, your English will start to degrade. Don’t let the progress you have made in the English language go to waste, try to keep it sharp. Here are a few ways that will enable you to do that: 

  • Try watching English television, read English books and literature. Search any words or terminology that you do not understand and keep on learning. Additionally you can also listen to many English radio stations online. You do not have to be in the UK to be able to listen to British radio.

  • If you watch TV or movies in your own language, see if there are options for English subtitles. Even if you are not listening to the entertainment in English, you are at least reading in English.

  • You could try doing another English language course in your own country or alternatively enrol in an online course.

  • Change the default language for all your media devices to English. Leaving things like your laptop or mobile phone running in English can also help you use the language on a more daily basis.

  • Keep conducting your internet searches in English. This way you know you will at least be reading and using your English at least a few times a week.

  • If your friends or family that have a little grasp on the English language, see if they are willing to use it more often at home. Not only will this help you practice, but it will give you the opportunity to teach others in the process.

  • Keeping in contact with your English speaking friends can also keep your language skills sharp. You can do this through social media or the university alumni services should they offer it.

  • If you can afford it, you can go back to the UK for a holiday. Not only will you be enjoying a vacation, but you can brush up on the language while you are having a good time.

  • Use free online sources and websites to help you keep your English sharp. Websites such as LearnEnglish offers free English language help regardless of your age or proficiency in the language. The website also provides exercises to help you practice such as reading, grammar and short educational films in English as well as mini games and apps that help make practicing fun.

Finally, do not worry too much if your language skills have lost its edge. Think of it like riding a bike, even if you forget a little bit now, once you spend a little time brushing up you will find that it comes back to you very quickly. Just be spending a couple hours once a week doing an activity in English such as reading a book or watching a movie will be sufficient.

Send to friend

×
Uk English Courses